المنتخبات الصغرى

الاتحاد الهولندي يخطف لاعبا جديدا من المنتخب الوطني

نجح الاتحاد الهولندي لكرة القدم في إقناع أحد لاعبي المنتخب الوطني الأولمبي بالانضمام إلى المنتخب الهولندي لكرة القدم.

وأقنع الاتحاد الهولندي محمد نصوح، لاعب المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة، بالانضمام إلى المنتخب الهولندي الأولمبي.

ويعد نصوح لعب فريق بي إس في إيندوفن، من بعد اللاعبين الذين كانوا يعززون صفوف المنتخب الأولمبي، ومن المعول عليهم لخوض تصفيات الألعاب الأولمبية المقبلة، غير أن الاتحاد الهولندي نجح في تغيير وجهته نحو المنتخب الأولمبي لبلده الثاني.

ويحمل نضوح الجنسيتين المغربية والهولندية، وكان المنتخب الوطني يوجه إليه الدعوة لحمل قميص المنتخب الوطني نظرا لمؤهلاته التقنية المتميزة.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد وجهت في وقت سابق ضربة قوية لهولندا باقناع حكيم زياش بالانضمام إلى المنتخب الوطني، رغم الضغوط التي مورست عليه من قبل الإعلان الهولندي ومسؤولي اتحاد كرة القدم.

وتعيش الإدارة التقنية الوطنية التي يشرف عليها حاليا فتحي جمال، وضعا مرتبكا في ظل غياب مدير تقني وطني قار، كما تشهد تغييرات كثيرة في الأطقم التقنية للمنتخبات الوطنية، آخرها منتخب أقل من 20 سنة الذي كان يشرف عليه زكرياء عبوب، وقاده للتأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا، قبل أن يقرر التخلي عن مهامه، إذ فضل فتحي جمال تعيين عبد الله الإدريسي، الذي سبق له أن قاد مختلف الفئات السنية ولم يحقق نتائج أو إنجازات تذكر.

ويتحمل فتحي جمال مسؤولية الإشراف على الفئات الصغرى للمنتخبات الوطنية، المطالبة بتحقيق نتائج إيجابية في الاستحقاقات المقبلة لتفادي الإخفاقات التي حققتها في التظاهرات السابقة خاصة كأس إفريقيا، وكأس شمال إفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق