أسودالمحترفين المغاربةالمنتخب الأول

إبراهيم عن الألمبياد: “سأحاول أن أشارك في كل ما يسمح لي به”

تحدث الدولي المغربي إبراهيم عبد القادر دياز المحترف في صفوف فريق ريال مدريد الإسباني، عن إمكانية مشاركته مع المنتخب الوطني الأولمبي في أولمبياد باريس 2024.

وقال إبراهيم دياز في تصريح مصور لصحيفة “ماركا” عقب مشاركته الأولى مع المنتخب المغربي أمس الجمعة، في ودية أمام أنغولا بالملعب الكبير بأكادير، أنه سيحاول المشاركة “في كل ما أستطيع وفي كل ما يسمح لي أيضا.. ففي النهاية، أنا لاعب في ريال مدريد وأريد أن أعطي قصارى جهدي لفريقي وللمنتخب. أي شيء يمكنني أن أساهم به على الميدان، سأكون سعيدا بالقيام به”.

وعبر دياز، والذي لعب أمام أنغولا ل87 دقيقة، عن سعادته بالمشاركة في أولى مبارياته إلى جانب الأسود، قائلا :أنا سعيد جدا وكان يوما خاصا للغاية، لقد تلقيت الكثير من الحب.. أنا فخور لأنني كنت بأفضل حال على الميدان، وكانت تجربة اللعب في الوسط مميزة، كان زملائي يبحثون عني كثيرا”.

وأكد الوافد الجديد أنه شعر بأنه محبوب داخل الفريق، وكذلك من طرف الجماهير الحاضرة في الملعب، مسجلا أن عائلته والتي حضرت أطوار المباراة، وخاصة جدتاه، “كانت أيضا سعيدة ومتأثرة”، مضيفا : “من الجميل تلقي هذا الحب، والآن لا يتبقى لي سوى العمل من أجل مستقبل هذا المنتخب”.

وجدد إبراهيم عبد القادر دياز، وفي حديثه للصحيفة الإسبانية، شكره للملك محمد السادس، معبرا عن امتنانه لجهوده “وكل ما يفعله من أجل كرة القدم”.

وحسب لوائح الألعاب الأولمبية، فيتوجب على كل منتخب مشارك في “صنف كرة القدم” تحديد القائمة النهائية التي ستشارك في الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، قبل يوم 6 يوليوز 2024.

ويجب أن تتكون هذه القائمة النهائية من 18 لاعبا فقط، 15 لاعبا على الأقل منهم من مواليد 1 يناير 2001 أو ما بعده، مع السماح باستدعاء ثلاثة لاعبين فقط فوق 23 سنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق