أسودالمنتخب الأول

الأسود يتقدمون في التصنيف العالمي رغم الإقصاء من كأس إفريقيا

حل المنتخب الوطني المغربي، في المركز الـ12 عالميا، في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، الخاص بالمنتخبات، الذي نشره “فيفا”، اليوم الخميس 15 فبراير 2024، عبر موقعه الرسمي.

ونجح المنتخب المغربي، في التقدم بمركز واحد في التصنيف الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم، إذ أضحى يحتل المركز الـ12 عالميا، برصيد 1663.39 نقطة، علما أنه كان يحتل المركز الـ13 في الترتيب السابق برصيد 1661.69.

ﻭﻳﺤﺘﻞ أسود الأطلس ﺍﻟﻤﺮﻛﺰ الأول ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺴﺘﻮﻯ ﺍﻹﻓﺮﻳﻘﻲ، متقدما على السنغال صاحب الصف الـ17 عالميا، ﻭﻋﻠﻰ ﺻﻌﻴﺪ ﺍلمنتخبات ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ فقد واصل ﺍﻟﻤﻨﺘﺨﺐ الأرجنتيني احتلاله صدارة التصنيف الدولي، ﻣﺘﺒﻮﻋﺎ بفرنسا ثم إنجلترا.

وغادر المنتخب المغربي مسابقة كأس الأمم الإفريقية المقامة مؤخراً بدولة ساحل العاج، من دور ثمن النهائي بعد خسارته أمام جنوب إفريقيا بنتيجة هدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب لوران بوكو بمدينة سان بيدرو.

وأنهى أسود الأطلس المجموعة السادسة من مسابقة كأس إفريقيا للأمم الكوت ديفوار 2023، في المركز الأول، بعدما حقق فوزين أمام تنزانيا (3-0) وزامبيا (1-0)، مقابل تعادل إيجابي هدف في كل شبكة مع الكونغو الديمقراطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق