البطولة الإفريقية للمحليينالمنتخب المحلي

أزيد من ملياري سنتيم للاعبي المنتخب بعد التتويج

بلغت القيمة الإجمالية للمنحة التي سيحصل عليها لاعبو المنتخب الوطني المحلي، أزيد من ملياري سنتيم، بعد التتويج بلقب بطولة “الشان”، على حساب مالي بهدفين مقابل لا شيء.

وخصصت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مبلغا ماليا مهما بلغت قيمته الإجمالية حوالي 60 مليون سنتيم، لكل لاعب بالمنتخب الوطني المحلي، بعد تتويج المغرب بلقب “الشان”، للمرة الثانية في تاريخه.

وتضم لائحة لاعبو المنتخب الوطني المعنيين بالمنحة، 33 اسما، ما يعني أن المنحة المخصصة لهم ستكلف خزينة جامعة الكرة، ما يقارب ملياري وأربعين مليون سنتيم، بدون احتساب المنح المخصص للأطقم التقنية والطبية وكل من سهل في الإنجاز القاري.

وعمدت جامعة الكرة إلى رفع منحة الفوز باللقب، إلى 60 مليون سنتيم، من أجل رفع معنويات اللاعبين، بدلا من المنحة المقترحة في البداية والتي حددت في 50 مليون سنتيم.

ويحصل الناخب الوطني الحسين عموتة بدوره على منحة تقدر بحوالي 100 مليون سنتيم،  مع إمكانية الرفع من قيمتها إلى 120 مليون سنتيم، خاصة وأن الجامعة رفعت من المكافأة المالية المخصصة للاعبين، إلى 60 مليون سنتيم، بدلا من 50 مليون سنتيم التي حددت في البداية.

ويشار إلى أن منحة التتويج التي تخصصها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، للبطل، تقدر بحوالي مليار ومائتين وخمسين مليون سنتيم، علما أن المنحة ستضخ بالحساب البنكي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق