البطولة الإفريقية للمحليينالمنتخب المحلي

3 سيناريوهات للمنتخبات المرشحة لمواجهة المحلي في الـ”شان”

يتعرف المنتخب الوطني المحلي على خصمه في دور ربع النهائي من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، وذلك بعد إسدال الستار عن منافسات دور المجموعات من “الشان”.

ويواجه المنتخب المحلي في دور الثمانية صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة، التي تضم منتخبات؛ غينيا وزامبيا وتنزانيا وناميبيا، على اعتبار أن المغرب أنهى دور المجموعات في الصدارة برصيد سبه نقاط.

ويشير الترتيب الحالي للمجموعة الرابعة إلى تواجد غينيا في الصدارة، برصيد أربع نقاط، متقدما على صاحب الوصافة زامبيا بفارق الأهداف، في المقابل يحتل تنزانيا المرتبة الثالثة، بما مجموعه 3 نقاط، ثم ناميبيا بدون نقاط.

ويصعب التكهن بما ستؤول إليه نتائج الجولة الثالثة عن المجموعة الرابعة من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، إذ تبدو المنتخبات الثلاثة؛ غينيا وزامبيا وتنزانيا، مرشح للتأهل إلى دور الثمانية، في الوقت الذي خرج منتخب ناميبيا من سباق المنافسة.

وينتظر المنتخب المغربي المحلي من سينهي ترتيب المجموعة الرابعة في الصف الثاني، إذ تبقى الحسابات معقدة نوعا ما، على اعتبار أن المنتخبات الثلاثة المذكورة بإمكانها، احتلال أحد المركزين الأول أو الثاني.

  • الحالة الأولى : المغرب يواجه غينيا أو زامبيا

سيجد المنتخب المحلي نفسه وجها لوجه مع المنتخب الزامبي، في دور ربع النهائي من بطولة “الشان”، في حالة فوز زامبيا على ناميبيا، وانتصار غينيا على تنزانيا، شريطة أن يبقى فارق الأهداف يصب في صالح غينيا، وإذا كان فارق الأهداف لمصلحة زامبيا، فالمغرب سيواجه غينيا.

  • الحالة الثانية : المغرب يلتقي مع تنزانيا أو زامبيا

ستلتقي العناصر الوطنية مع تنزانيا في دور الثمانية من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، في حالة فوز تنزانيا على غينيا بأي نتيجة، وانتصار زامبيا على ناميبيا، لأن الترتيب النهائي سيمنح تنزانيا المركز الثاني بست نقاط، ومنتخب زامبيا سيتوفر على 7 نقاط.

ويلعب المنتخب المغربي في الدور المقبل، مع زامبيا، في حالة فوز تنزانيا وانفردها بالصدارة بست نقط، وتعادل زامبيا مع ناميبيا، ما يعني أن المنتخب الزامبي سيصل إلى النقطة الخامسة، تاركا وراءه غينيا بأربع نقاط.

  • الحالة الثالثة : المغرب يواجه غينيا أو تنزانيا

ستضرب النخبة المغربية موعدا مع غينيا في دور ربع النهائي من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، في حالة تعادل غينيا مع تنزانيا وفوز زامبيا على ناميبيا، لأن زامبيا سينفرد بالصدارة بما مجموعه 7 نقاط، وخلفه غينيا بخمس نقاط.

وسيكون المغرب في مواجهة تنزانيا ضمن دور الثمانية، في حالة تعادله مع غينيا، وهزيمة زامبيا أمام ناميبيا، شريطة أن تكون خسارة زامبيا بحصة عريضة، حتى يتسنى لتنزانيا الظفر بالمركز الثاني بفارق الأهداف عن زامبيا، وبفارق نقطة عن غينيا صاحبة المركز الأول.

وتبدو حسابات المجموعة الرابعة معقدة، لكن الجمهور الرياضي سيتعرف عن المتأهلين إلى دور ربع النهائي من بطولة “الشان”، وذلك مساء اليوم الأربعاء 27 يناير 2021، حيث سيسدال الستار عن دور المجموعات بمباراتين، الأولى تجمع غينيا مع تنزانيا والثانية يلتقي فيها زامبيا وناميبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق