أسودالمنتخب الأولمنافسات إفريقية

خاليلوزيتش يفشل في تحقيق أولى الأهداف مع الأسود والكونغو آخر محطة

فشل المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي، في تحقيق أولى الأهداف المسطرة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، منذ توليه العارضة التقنية لأسود الأطلس، وهي الوصول إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا نسخة الـ33 التي تجرى حاليا في الكاميرون، وهو الأمر الذي لم يتحقق.

وودع خاليلوزيتش رفقة زملاء أشرف حكيمي، المسابقة القارية أمس الأحد 30 يناير 2022، بعد الهزيمة أمام المنتخب المصري بنتيجة هدفين مقابل واحد، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمواجهة بالتعادل الإيجابي بنتيجة هدف لمثله.

وأوضح فوزي لقجع في وقت سابق، أن العقد الموقع مع الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، الذي يتقاضى أجرا شهريا بقيمة 80 ألف أورو، يتضمن التأهل لنصف نهائي كأس إفريقيا للأمم 2021، والتأهل لنهائيات كأس العالم 2022، ثم الفوز بكأس إفريقيا للأمم 2023 بالكوت ديفوار.

وسجل لقجع، أن عدم تحقيق الأهداف المسطرة يعني فسخ عقد المدرب بشكل تلقائي، وبعد الإقصاء المفاجئ من دور ربع نهائي، الشارع الكروي المغربي بدأ يطرح عديد التساؤلات لعل أبرزها هل تنهي الجامعة الملكية لكرة مهام وحيد خليلوزيتش على رأس القيادة التقنية للمنتخب؟ أم مباراتي الدور الفاصل لتصفيات مونديال قطر ضد الكونغو الديمقراطية ستكون حاسمة في قرار استمرار أو فسخ عقد المدرب وحيد خليلوزيتش.

يشار إلى أن الجماهير المغربية، عاشت أمس الأحد، حالة من الإحباط العام بسبب إقصاء المنتخب الوطني، من كأس الأمم الإفريقية، بالرغم من أن العناصر المغربية قدمت أداءً محترماً في دور المجموعات و دور ثمن نهائي، إلى أنها فشلت في الظهور بصورة جيدة أمام المنتخب المصري وهو ما جعلها تخرج من المسابقة، لتتبخر آمال المغاربة في معانقة الكأس الإفريقية للمرة الثانية بعد الأولى سنة 1976 التي نظمت في إثيوبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق