أسودالمنتخب الأول

دياز يخطر الجامعة بقراره النهائي

حسم براهيم دياز نجم ميلان الإيطالي، قراره بتمثيل المنتخب الوطني المغربي، عوض المنتخب الإسباني، وذلك بعد تردد كبير بشأن قرار اللاعب في مساره الدولي.


وكشفت تقارير صحفية، أن الجامعة الملكية المغربية شرعت في إجراء ات تأهيل دياز، لدى اللجان المختصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، حتى يتسنى له حمل قميص الأسود في الاستحقاقات المقبلة.


ووفقا لموقع “winwin”، فإن الجامعة تمكنت من استصدار جواز سفر مغربي لابراهيم دياز، المنحدر من أب مغربي وأم إسبانية، كما حصل على وثيقة إدارية من الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وجهزت ملف تأهيل نجم الميلان، في انتظار الموافقة على تغيير جنسيته الرياضية رسميا من جانب اللجان المختصة لدى الفيفا.


وتابع نفس المصدر، أن دياز زار العاصمة الرباط في شهر أكتوبر الماضي، برفقة وكيل أعماله، وقادته الزيارة إلى مقر الجامعة، وإلى مركب محمد السادس بالمعمورة، حيث وقف عن كثب خلالها على تجهيزاته وبنيته التحتية، حيث أبدى إعجابه بها.


وأكد المصدر على أن نجم ميلان أبدى موافقته مباشرةً بعد هذه الزيارة على اللعب لمصلحة المنتخب المغربي، ومن المرتقب أن يوجه الناخب الوطني وليد الركراكي، الدعوة إلى دياز في المعسكر الإعدادي المقبل للأسود، المقرر شهر مارس المقبل بالمغرب.


ولعب دياز في جميع الفئات العمرية الصغرى للمنتخبات الإسبانية، كما خاض مباراة إعدادية واحدة مع المنتخب الإسباني الأول، ما يجعل مسألة تغيير جنسيته الرياضية أمرًا سهلًا أمام الجامعة كونه لم يخُضْ أي مباراة رسمية مع “الماتادور”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق