أسودالمنتخب الأول

صابيري: “نتطلع لتحقيق المزيد من الانتصارات التاريخية”

أكد عبد الحميد صابيري لاعب المنتخب الوطني المغربي، أن الأسود يتطلعون لتحقيق المزيد من الانتصارات التاريخية في مونديال قطر، مشيرا إلى أن الأسود عازمون على تحقيق الانتصار خلال مواجهة فرنسا في نصف النهائي.


وقال صابيري في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، إنه شعور مذهل، أنحدرُ من مدينة صغيرة اسمها كلميمة، إنها صغيرة حتى بمقاييس المغرب، ولذلك فإن الوصول إلى نصف نهائي كأس العالم، إنما هو إنجازٌ مذهل. أنا فخور بأني كنتُ جزأً من هذا، وممتن لكل من ساندنا خلال رحلتنا.

دخلتم التاريخ كأول منتخب أفريقي يبلغ نصف نهائي كأس العالم. هل تمكن الفريق من استيعاب ما يعنيه هذا بالنسبة لأفريقيا والوطن العربي؟

نعم، نتحدث عن ذلك وعما وصلنا إليه فيما بيننا لأن معظم اللاعبين – وأنا منهم – ليس بوسعهم أن يفهموا تماماً (ضخامة الإنجاز). تحقيق ذلك من أجل كل الدول العربية والقارة الأفريقية إنما هو أمر عظيم. وكما قلتُ سابقاً، يُسعدني أن أكون جزءاً من هذا، وهو أمر يُحمّسني للغاية.

يعود فضل كبير بما حققتموه من إنجازات إلى المدرب وتحضيره لكل مباراة. هل لك أن تشرح لنا كيفية اهتمامه بالتفاصيل وإعداده لكل مباراة؟

لا أعتقد أن لدينا خطة مختلفة لكل خصم. لدينا خطة للعب، والأمر الأهم هو الالتزام بتشكيلتنا. نتبنى دائمًا فلسفة دفاعية، كما تلاحظ، إذ تلقت شباكنا هدفًا واحدًا فقط، وأدخله لاعب مغربي في شباكنا عن طريق الخطأ، ويُظهر ذلك أن ما نقوم به على المستوى الدفاعي مثالي. هجومياً، دائمًا ما نحظى بالفرص، ونحاول استغلالها. دائمًا ما يمنح المدرب الثقة لكافة اللاعبين من أجل تقديم مستوى كروي جيد.

ما هي خطتكم لإلحاق الهزيمة بأبطال العالم؟

ما من شكّ في أن المنتخب الفرنسي فريق كبير، وكذلك كان الحال بالنسبة للبرتغال وإسبانيا وبلجيكا، وكافة المنتخبات التي واجهناها في كأس العالم. سنتجه إلى المباراة كما تعوّدنا، مدركين أننا الأقل حظوظاً لأن تلك الفرق تتمتع بتاريخ أكبر. إلا أن ذلك غير مهم بالنسبة لنا، فنحن ندخل أرض الملعب من أجل الانتصار، للظفر بالفوز من أجل بلادنا ولكل من دعمنا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق