أسودالمنتخب الأولكأس إفريقيا للأمممنافسات إفريقية

قفزة عملاقة للأسود في التصنيف العالمي وتراجع كارثي للجزائر

يواصل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، مسلسل ارتقائه في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي “الفيفا”، بعدما استغل انتصاراته الأربعة في كأس الأمم الإفريقية، ليواصل تقدمه ويصل حاليا إلى المركز 24 عالميا.

وأصبح منتخب أسود الأطلس في الوقت الحالي محتلا المركز الـ24 عالميا والثاني أفريقيا برصيد 1547,38 أي بزيادة وصلت 17,45 نقطة، خلف منتخب السنغال ونجمه ساديو ماني الذي يواصل الصدارة الإفريقية، والمركز 20 في ترتيب العالمي للمنتخبات.

من جهة أخرى، يواصل المنتخب الجزائري مسلسل نزيف النقاط، حيث أشار تصنيف الفيفا إلى أن الخضر تراجع في ترتيب إلى المركز السادس إفريقيا ب 1460,93 بعد تضيعه ل 55,58 نقطة والمركز 41 عالمياً، بعدما كان يحتل المركز 29 عالميا.

وتسبب الإقصاء المفاجئ للمنتخب الجزائري لكرة القدم، من مسابقة كأس أمم إفريقيا التي تجرى حاليا في الكاميرون، في تراجع الخضر في تصنيف الشهري للفيفا ب 12 مركزا، حيث أنهى المشاركة برصيد نقطة واحدة مودعا من دور المجموعات بتعادل أمام السيراليون وهزيمتين أمام كل من غينيا الاستوائية والكوت ديفوار.

يشار إلى أن المنتخب الوطني المغربي يواجه في دور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا بالكاميرون، نظيره المصري، يوم الأحد 30 يناير 2022، على أرضية ملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، بداية من الساعة الرابعة عصرا بتوقيت المغرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق