خدمات

بونو: لدينا القدرة على تحقيق أفضل مما حققناه في آخر 3 نسخ للـ”كان”

كشف ياسين بونو، حارس مرمى المنتخب الوطني المغربي ونادي الهلال السعودي أن “الأسود” لديهم من الإمكانيات ما يؤهلهم لتخطي ربع نهائي النسخة المقبلة من كأس إفريقيا المقررة بالكوت ديفوار مطلع العام المقبل.

وأوضح بونو في حوار مطول مع موقع “فوت ميركاتو” الفرنسي أن طموح كل مكونات المنتخب هو تحقيق نتائج أفضل من تلك التي تحققت في آخر 3 نسخ من كأس إفريقيا.

وقال بونو “نريد تحسين ما قمنا به في آخر ثلاث بطولات لكأس الأمم الإفريقية، نسعى لتحسين ما فعلناه خاصة أن لدينا فريقا رائعا قادرا على تحقيق أكثر من بلوغ ربع النهائي”.

 وأقر حارس مرمى الهلال، أن المهمة لن تكون سهلة، وأضاف “في كل مباريات المستوى العالي، في إفريقيا أو في أي مكان آخر، هناك دائما صعوبات، الأهم هو أن المنتخب المغربي يعرف دائما كيف يواجه الصعوبات، مع عقلية وشخصية المجموعة، سنكون مستعدين بالتأكيد”.

وبخصوص منافسته على جائزة أفضل حارس في العالم قال بونو “هذا يجعلني سعيدا جدا. لقد كنت أحاول النجاح على أعلى مستوى لفترة طويلة جدا، بالنسبة لي، هذا الترشيح هو مكافأة على كل ذلك، إنه يدفئ قلبي”.

وعاد بونو للحديث عن المشاركة التاريخية لـ “الأسود” في مونديال 2022، وقال إنها كانت استثنائية، وأن أي لاعب يحلم بمشاركة ومسار مشابه لذلك الذي رسمه رفقة أصدقائه في قطر.

وجدد بونو التأكيد على أنه كان محط اهتمام عدة أندية أوروبية كبيرة في “الميركاتو الصيفي”، وقال “فيما يتعلق بباريس أوريال مدريد أو بايرن ميونيخ، نعم كانت هناك اتصالات مع هذه الأندية الثلاثة خلال فترة الانتقالات، ما يمكنني قوله، هو أنني كنت أحد الخيارات بالنسبة لها. لكن كما تعلمون، في كرة القدم، الأمر ليس متروكا لي فقط، هناك الكثير من العوامل التي يجب مراعاتها من أجل حدوث ذلك من عدمه..أنا محظوظ اليوم لوجودي في ناد مثل الهلال، حيث أنا سعيد، وحيث كنت خيارهم الرئيسي، لذلك أشعر بالسعادة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق