أخبار وطنيةالملاكمةرياضات أخرى

اللجنة الأولمبية تصدم البطلة مرضي وتبعدها عن الألعاب الأولمبية

قررت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، عدم منح الموافقة للملاكمة خديجة المرضي للذهاب إلى طوكيو من أجل المشاركة في الألعاب الأولمبية، مؤكدين أن مشاركتها قد تعرض حياتها للخطر.

وقال الدكتور مستحسن، في حديث  مع موقع   SNRTnews، إن المرضي، التي وضعت مولودتها شهر يونيو الماضي، وبعملية قيصرية، كانت ترغب في أن تحضر الألعاب الأولمبية لطوكيو.

وأضاف: “غير أن كل الظروف حالت دونها وتحقيق رغبتها. ورغم أن الجامعة الملكية وفرت لها كل الظروف المساعدة لتحقيق حلمها، ويسرت لها الأمور، فإن خبراء اللجنة الوطنية الأولمبية خلصوا، بعد تدقيق في الحالة الصحية للمرضي، وتدارس للمخاطر المحدقة بالمشاركة في الألعاب، إلى أن الأفضل لها ولصحتها وصحة أسرتها ألا تشارك في الدورة الحالية”.

هذا وعملت خديجة المرضي جاهدة للتواجد في طوكيو رغم الحمل والولادة بعملية قيصرية الشهر الماضي، إذ تمكنت من إنقاص 18 كيلوغراما في وقت وجيز.

ستقام الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 في طوكيو في الفترة من 23 يوليوز إلى 8 غشت . وكان من المقرر إقامتها في العام الماضي، ولكن بسبب جائحة الفيروس كورونا، كان لا بد من تأجيلها لمدة عام، وستقام معظم المسابقات دون جمهور على الإطلاق، بسبب تردي الوضع الوبائي في اليابان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق