الملاكمة

عضو جامعة الملاكمة ثالثا في سباق رئاسة الاتحاد الدولي

حصل المغربي الدكتور محمد مستحسان، رئيس الاتحاد الإفريقي للملاكمة، على المركز الثالث في سباق الترشح لانتخابات الاتحاد الدولي للعبة، وذلك حسب ما جاء في بلاغ رسمي.

وقالت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، إن رئاسة الاتحاد الدولي للملاكمة عادت للروسي عمر كريميليف، بما مجموعه 57,33 بالمائة، في حين جاء المغربي الدكتور محمد مستحسان في الترتيب الثالث.

وأضاف المصدر ذاته، أن سباق الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي للملاكمة شهد منافسة بين سبعة مترشحين، وهم الرئيس المنتخب والمغربي محمد مستحسان، وأناس العتيبة من الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى فان ديركوف بوريس من هولندا، وسليمان ميكايلوف من أذربيدجان، ورامي المصري من ألمانيا، فضلا عن دومينيكا سولاتو من الدومينيك.

وأكدت الجامعة في بلاغها، أن عملية التصويت التي عرفت منافسة قوية، تمت في إطار أشغال المؤتمر الانتخابي للاتحاد الدولي للملاكمة الذي انعقد بروسيا عن طريق تقنية المناظرة المرئية، بسبب تفشي جائحة كورونا.

وأكد المصدر ذاته، أن المؤتمر شهد مشاركة 155 اتحاد دولي، حيث تمحورت أشغاله حول مجموعة من النقاط، أبرزها المصادقة على تقارير مؤتمر نونبر 2018 بموسكو، والمصادقة على انضمام جبرالتا للاتحاد الدولي، إضافة إلى الشق الأهم وهو انتخاب رئيسا جديدا.

وأعربت الجامعة عبر ذات البلاغ، عن سعادتها بمناسبة الترتيب المشرف للدكتور محمد مستحسان، معتبرة إياه بالإنجاز الغير مسبوق، في الوقت الذي أكدت فيه أنه تحقق بفضل الجهود المبذولة من جميع مكونات الرياضة المغربية، وعلى رأسها وزارة الثقافة والشباب والرياضة، واللجنة الوطنية الأولمبية الرامية إلى تمثيل المغرب في المنتديات والاتحادات الدولية والقارية، من خلال الدكتور محمد مستحسان كرئيس الاتحاد الإفريقي للملاكمة ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة.

وخلص البلاغ، إلى أن جامعة الملاكمة، أثنت على هذه التمثيلية الوازنة للرياضة المغربية بصفة عامة، الشيء الذي من شأنه تعزيز التواجد المغربي بشكل قوي وبارز في المنظومة الرياضية الإفريقية والدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق