رياضات أخرىكرة السلة

بلاغ.. وقفة احتجاحية للاعبي ولاعبات كرة السلة

قررت جمعية لاعبي ولاعبات كرة السلة تنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة الشباب والرياضة غدا الأربعاء بالرباط على الساعة 11 صباحا.


وجاء التفكير في هذه الوقفة ، بحسب أعضاء الجمعية بعد الجمود الذي عاشته كرة السلة الوطنية طيلة المواسم الماضية وتوقف المنافسات.


وأشار بلاغ للجمعية، أن سبب الوقفة الاحتجاجية امام الوزارة، يعود لإثارة الانتباه بشكل منطقي و جدي لملف كرة السلة المغربية و إثارة هوامش المسكوت الذي أصبح خارج اهتمامات كل المتدخلين
وأكد ممثلو لاعبي ولاعبات  كرة السلة ، أن اللاعبون يعيشون وضعية اجتماعية خانقة ، بعد أن تعطلت كرة السلة ، ودخلت ثلاجة التوقفات و المحاكم والقضايا.


وكانت فعاليات كرة السلة المغربية من لاعبين ومدربين وحكام قد دقوا ناقوس الخطر ، لتنبيه المسؤولين بالقطاع الرياضي لما آلت إليه أمور البرتقالية.


وكانت نادية بنعلي الكاتبة العامة السابقة  لقطاع الرياضة بوزارة الثقافة والشباب والرياضة، قد إجتمعت ساعات قبل إقالتها، مع جمعية اللاعبين و اللاعبات AJBBM، وناقشت معهم الوضع الحالي لكرة السلة ببلادنا وكيفية الخروج من الأزمة.


ووضع ممثلو اللاعبات و اللاعبين صورة شاملة عن معاناتهم الإجتماعية، الرياضية و الإنسانية أمام الكاتبة العامة للوزارة.


وتعهدت الكاتبة العامة نيابة عن الوزارة الوصية بانطلاق البطولة الوطنية في 15 نونبر القادم كآخر أجل مهما كان عدد الفرق المنخرطة برسم الموسم 2020-2021، غير أن إقالتها، بعثر جهود إخراج كرة السلة المغربية من عنق الزجاجة، فإختارت الجمعية الاحتجاج قبالة مقر الوزارة.

يذكر أن المنتخب المغربي لكرة السلة بدوره مقبل على إقصائيات الأفرو باسكيط والمحددة في 27 نونبر القادم ، غير أن الوزارة واللجنة المؤقتة لازالت ملتزمة الصمت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق