كرة الید

منتخب اليد بتركيا استعدادا لمونديال مصر

 يشد المنتخب المغربي لكرة اليد الرحال إلى تركيا، السبت المقبل 2 يناير 2021، لخوض آخر تجمتع إعدادي قبل التوجه إلى مصر للمشاركة في بطولة العالم المقرر إجراؤها في الفترة الممتدة من 13 يناير إلى 31 من الشهر نفسه.

 وأنهى المنتخب الوطني تجمعه الإعدادي الذي نظمه منذ أزيد من أسبوعين بمدينة إفران، تحسبا لمونديال اليد الذي سيشهد مشاركة 32 منتخبا، مقسمين على ثماني مجموعات، إذ خصصت اللجنة المنظمة أربع قاعات بالعاصمة المصرية لاحتضان مباريات المونديال.

وحسب مصادر مطلعة من الجامعة الملكية لكرة اليد، ستدوم مدة التجمع الإعدادي بتركيا 12 يوما، سيجري خلالها المنتخب أربعة مباريات إعدادية، أمام فريقين من الدوري التركي الممتاز ، بينما من المتوقع أن يخوض أسود اليد مواجهتين أمام المنتخب التركي في حال عدم موافقة المنتخب البولندي، الذي يخوض بدوره تجمعا إعداديا بتركيا.

ووجه الناخب الوطني نور الدين بوحديوي الدعوة  إلى 24 لاعبا للمشاركة في هذا التجمع الخارجي، على أن يسقط من لائحته خمسة لاعبين قبل التوجه إلى مصر.

 وأوقعت القرعة المونديال المنتخب الوطني في مجموعة صعبة تضم كلا من منتخبات ايسلندا والجزائر والبرتغال، إذ سيدشن أسود اليد مشاركتهم  بمواجهة المنتخب الجزائري يوم 14 يناير 2021، والبرتغال يوم 16 يناير2021، على أن يختم دور المجموعات بملاقاة المنتخب الايسلندي يوم 18 من الشهر نفسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق