البطولة الإفريقية للمحليين

الكاف يصدم الجزائر ويحرمه رسميا من تنظيم “الشان”

أعلنت الحكومة الإيفوارية، اليوم الخميس 10 فبراير 2022، عن تنظيم كأس أمم إفريقيا للمحليين 2023 بدلا من إقامتها في الجزائر التى تقام فى الفترة من 8 إلى 31 يناير.

وجاء ذلك الإعلان بعد اجتماع عقده فيرون أومبا ماسينغو السكرتير العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) مع رئيس الوزراء الإيفواري باتريك أتشي.

وخلال الاجتماع شدد أومبا ماسينغو على رضاه عن استعدادات كوت ديفوار لبطولة كأس أمم إفريقيا، والتي ستقام في صيف العام المقبل، بين 23 يونيو و23 يوليوز، وبطولة المحليين، التي ستجرى بين 8 و31 يناير المقبل.

وكشف مصدر من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لموقع FilGoal.com المصري، ان الكاف يسعى من خلال منح تنظيم كأس أمم إفريقيا للمحليين لدولة كوت ديفوار بدل الجزائر، للوقوف على مدى جاهزية الدولة لكأس الأمم، واختبار ملاعب كوت ديفوار الستة التي ستستضيف كأس أمم إفريقيا 2023.

من جهة أخرى، رد رد شرف الدين عمارة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، على الاتحاد الإيفوارية للعبة، بخصوص مكان تنظيم شان 2023، حيث صرح لقناة النهار الجزائرية بالقول “ما تم تداوله في كوت ديفوارخطأ، وأؤكد على أننا سنحتضن بطولة أمم إفريقيا للمحليين المقررة في 2023”.

وتابع شرف الدين عمارة: “الجزائر جاهزة لاحتضان كأس أمم إفريقيا للمحليين في موعدها المحدد مطلع العام المقبل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق