البطولة الإفريقية للمحليينمنافسات إفريقية

الكاف يفتح تحقيقا بخصوص التصريحات السياسية التي صدرت في افتتاح “الشان”

قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف”، فتح تحقيقا في واقعة التصريحات العِدائية التي شهدها حفل افتتاح بطولة أمم أفريقيا للمحليين “الشان” بالجزائر، مؤكداً أن ما تم تداوله على هامش المباراة الافتتاحية لا يعكس وجهات نظر الجهاز الوصي على الكرة الإفريقية.


وقال الكاف في بيان رسمي: “: وفقًا للنظام الأساسي واللوائح الخاصة به ولوائح الفيفا، يجب على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الامتناع عن الانخراط في السياسة والبقاء على الحياد في الأمور ذات الطبيعة السياسية”.


وأضاف: “أُطلع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على بعض البيانات السياسية الصادرة خلال حفل افتتاح بطولة الأمم الإفريقية الجزائر 2022 يوم الجمعة 13 يناير 2023 في الجزائر العاصمة”.

وتابع: “هذه البيانات السياسية ليست خاصة بـالـ ولا تعكس وجهة نظر أو رأيه كمنظمة محايدة سياسيا سنجري تحقيقات لتحديد ما إذا كانت البيانات والأحداث السياسية لحفل الافتتاح تنتهك النظام الأساسي واللوائح الخاصة بـ وإلى أي مدى. ستقدم تقرير النتائج التي تم التوصل إليها في الوقت المناسب”.


وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد راسلت الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وذلك تنديدا بالممارسات الدنيئة والمناورات السخيفة​ التي صاحبت​ افتتاح​ بطولة افريقيا للاعبين المحليين​​ بالجزائر،​ بعد الخرق السافر للقوانين المنظمة للتظاهرات الكروية​ التي تقام​ تحت لواء الاتحاد الافريقي لكرة القدم،​ بعد​ القاء​ كلمة خارج السياق لتمرير​ مغالطات سياسية​ لا تمت باي صلة​ للشأن الكروي.


وكان حفل افتتاح “الشان” بالجزائر، قد مرّر تصريحات عِدائية تحث على الكراهية وتُناهض الوحدة الترابية للمملكة المغربية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق