كأس إفريقيا للأمممنافسات إفريقية

الكاف يحرم 24 منتخبا من ملاعبه بالتصفيات الإفريقية

رفض الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، المصادقة على 24 ملعبا، لـ24 دولة إفريقية، لعدم استجابته للمعايير التي حددها الكاف، من أجل استضافة مباريات تصفيات الجولة 3 و4 المؤهلة لكأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2024.


ويتعلق الأمر بكل من منتخبات بوتسوانا وبوركينافاسو وبوروندي والرأس الأخضر وافريقيا الوسطى والكونغو الديمقراطية واسوا تيني وإثيوبيا وغامبيا وغينيا كوناكري وغينيا بيساو وكينيا وليسوتو وليبيريا وناميبيا والنيجر والموزمبيق ورواندا وساوتومي وسيراليون وجنوب السودان والسودان وأوغندا وزيمبابوي.


ورفض الكاف، الموافقة على استقبال 24 بلدا لمبارياته على الملاعب التي تم تحديدها، وذلك بسبب عدما الاستجابة لشروط ودفتر التحملات الذي فرضه الجهاز الوصي على الاتحادات المحلية من أجل استضافة مباريات الاقصائيات.


وستضطر منتخبات البلدان الـ24 المذكورة، للبحث عن ملاعب جديدة لاستقبال مبارياتها، بعد الزيارة التفقدية للجان الكاف التي كانت صارمة في قرارها، بعد عدم الاستجابة للشروط الفروضة.


ومن المنتظر أن تحاول بعض المنتخبات، استقبال مبارياتها بالملاعب المغربية، نظرا لتوفر المغرب على العديد من الملاعب التي تستجيب لمعايير الكاف والفيفا.


وسبق للعديد من المنتخبات الإفريقية، أن استقبلت مبارياتها بالمغرب، خاصة خلال تفشي فيروس كورونا والتي تزامنت والاقصائيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، على غرار منتخبات بوركينا فاسو، النيجر، زامبيا وغيرهم من المنتخبات الإفريقية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق