البطولة الإفريقية للمحليينمنافسات إفريقية

“الكاف” يمهد لمشاركة المحترفين في النسخة المقبلة لـ”الشان”

رفعت اللجنة التقنية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم توصية للمكتب التنفيذي تهدف إلى السماح للمنتخبات المشاركة في نهائيات البطولة الافريقية للاعبين المحليين التي تستضيفها الجزائر في 2023، بالاعتماد على اللاعبين المحترفين،  للرفع من مستوى المسابقة التي تعرضت لانتقادات كثيرة، بسبب تواضع مستواها من الناحية التقنية.

واشترطت اللجنة التقنية للكاف، أن تقتصر المشاركة على اللاعبين المحترفين في القارة الإفريقية فقط، مثل اللاعبين المغاربة الذيم يلعبون في الدوري المصري، ولاعبي الدول الإفريقية الأخرى المحترفين في المغرب أو تونس أو الجزائر أو غيرها من الدول الإفريقية الأخرى.

وقدمت اللجنة التقنية إحصائيات بخصوص وجود لاعبين كثر محترفين في الدوريات الإفريقية يمكن لمنتخبات بلدانهم الاستفادة منهم من أجل الرفع من مستوى التنافسية في “الشان”.

وكشف مصدر جامعي مسؤول، أن اللجنة التقنية للكاف، أكدت أن دورة الكاميرون التي اختتمت أول أمس الأحد 7 فبراير 2021، شهدت مستوى تقنيا ضعيفا،  لذلك تدرس الكاف إمكانية السماح للمحترفين بأفريقيا بالمشاركة بداية من النسخة المقبلة.

وأوضح المصدر ذاته، أن هذا الإجراء من شأنه أن يرفع من مستوى المسابقة،  خصوصا أن العديد من البلدان التي تعاني على الصعيد المحلي،  تتوفر على محترفين مميزين بالقارة السمراء على غرار منتخبات الزيمبابوي وتنزانيا وناميبيا وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق