دوري أبطال إفريقيامنافسات إفريقية

بالفيديو..بعد الأسود..المنتخب المصري ثاني منتخب عربي يتأهل لثمن الكان بفوزه على السودان

تأهل المنتخب المصري، مساء اليوم الأربعاء 19 يناير 2022، إلى دور ثمن نهائي مسابقة كأس إفريقيا للأمم المقامة حالياً بالكاميرون، بعد فوزه على السودان، بهدف دون مقابل.

وتندرج المباراة التي جمعت المنتخبين، على أرضية ملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، ضمن الجولة الثالثة عن المجموعة الرابعة من نهائيات كأس إفريقيا للأمم.

ويدين المنتخب المصري بالفضل في فوزه إلى لاعبه محمد عبد المنعم الذي سجل الهدف الوحيد في المباراة، تحديدا مع مطلع الدقيقة 35، ليقود بذلك مصر إلى تحقيق ثاني فوز له في الكان.

وأنهى المنتخب النيجيري الدور الأول متصدرا للمجموعة الرابعة، بعدما فاز على غينيا بيساو، بنتيجة هدفين لصفر، في المباراة التي جمعت بينهما بملعب رومدي أدجيا بمدينة غاروا الكاميرونية.

ونجح منتخب نيجيريا في افتتاح باب التهديف، خلال الجولة الثانية تحديدا مع مطلع الدقيقة 56، قبل أن يصيف زميله ويليان إيكونغ الهدف الثاني، بحلول الدقيقة 75.

ورفع المنتخب النيجيري بعد نتيجة الفوز رصيده إلى 9 نقاط، جعلته يحتل المركز الأول في المجموعة الرابعة، بفارق ثلاث نقاط عن صاحب الصف الثاني مصر، في المقابل بقي منتخبي غينيا بيساو والسودان في المركز الأخير بنقطة واحدة لكل منهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق