دوري أبطال إفريقياكأس الكونفدرالية الإفريقيةمنافسات إفريقية

بتتويج سيدات الجيش الملكي.. الأندية المغربية بالعلامة الكاملة في المسابقات الإفريقية

توج فريق الجيش الملكي لكرة القدم النسوية، بدوري أبطال إفريقيا للسيدات، وذلك بعد الفوز أمس الأحد على حساب فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في مباراة النهائي بنتيجة أربعة أهداف دون رد.


ويأتي تتويج فريق الجيش الملكي للسيدات بدوري الأبطال،تكريسا لهيمنة وتفوق الأندية المغربية في المسابقات القارية بنسائها ورجالها، وذلك بعدما حققت أندية الوداد الرياضي والنهضة بركان دوري أبطال إفريقيا وكأس الكاف على التوالي.


وبدأت هيمنة الأندية المغربية بتتويج فريق نهضة بركان بكأس الكونفيدرالية للمرة الثانية في تاريخه على حساب فريق أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي بركلات الجزاء في 20 ماي الماضي، قبل أن يكرس الوداد تفوق الأندية المغربية في سنة 2022، بفوزه على الأهلي في نهائي دوري الأبطال بالفوز على الأهلي بهدفين دون رد، يوم 30 ماي على أرضية مركب محمد الخامس، ليتواجه ونهضة بركانفي نهائي سوبر مغربي لأول مرة في التاريخ ويحقق الفريق البرتقالي كأس السوبر الإفريقي.


سيدات الجيش الملكي واصلن السيادة، تحقيق لقب دوري الأبطال في نسخته النسائية على حساب حامل اللقب صن داونز، لتؤكدن الطفرة والانتعاشة التي تعيشها الكرة المغربية في جميع فئاتها خلال السنوات الأخيرة.


في انتظار ظهور الأسود بوجه قوي خلال المونديال المقبل في قطر، ستبقى سنة 2022 من بين أفضل السنوات على مستوى النتائج التي حققتها الأندية بتتويجها بجميع الألقاب القارية الممكنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق