دوري أبطال إفريقيامنافسات إفريقية

جهاد جريشة يحسم الجدل بخصوص الحالات التحكيمية لمواجهة الوداد والأهلي

حسم الحكم الدولي السابق المصري جهاد جريشة، الجدل بخصوص القرارات التحكيمية التي اتخذها حكم مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي جمع الأهلي والوداد وقاده الليبي معتز إبراهيم.

وقال جريشة في تصريحات لموقع “لو سيت أنفو”، إن الحكم الليبي معتز إبراهيم ظهر بشكل مهزوز أثناء قيادته للمباراة، وأنه أخطأ التقدير وظهر عليه الارتباك في العديد من الحالات، لولا تواجد الحكم الجزائري مصطفى غربال والتونسي هيثم قراط في غرفة “الفار”، اللذان ساعداه في عدم الخروج بأخطاء تحكيمية مؤثرة.

وتابع نفس المصدر نقلا عن الحكم المصري السابق: “في الدقيقة 8 من زمن الشوط الأول حصل احتكاك طبيعي بين لاعب الوداد الرياضي والشحات، والأمر لم يكن يستدعي إعلان ضربة جزاء وقرار الحكم الليبي كان صحيحا”.

وأضاف:”حسين الشحات طالب من جديد بركلة جزاء في الدقيقة 36 من المباراة بعد احتكاكه مع لاعب الوداد جلال الدوادي، لكن الحالة لا تستدعي إعلان ضربة جزاء، لأنه لم يحدث أي تلامس بين لاعب الوداد و الشحات، وقرار استمرار اللاعب من الحكم كان جيد لكن كان يستوجب إشهار البطاقة صفراء في وجه الشحات بداعي توهيم الحكم بالسقوط”.

وعن استحقاق عطية الله للطرد قال جريشة في تصريحه: “لايمكن أن تكون تلك الحالة فرصة محققة لبيرسي تاو أو طرد للاعب الوداد، لأن الكرة كانت في نصف ملعب فريق الأهلي ومعايير المسافة متغيرة لكي تكون فرصة محققة للتسجيل”.

كما شدد الحكم المصري السابق، على أن لا وجود لركلة جزاء للوداد، بعدما قام معلول بدفع العملود داخل منطقة الجزاء، حيث علل قائلا: “الاحتكاك لا يرتقى لاحتساب ركلة جزاء وقرار الحكم صحيح وهذه الحالة لايمكن أن تحتسب فيها ضربة جزاء في أي دوري بالعالم”.

وكان الوداد الرياضي قد انهزم بهدفين مقابل هدف واحد، في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، التي جمعته بالاهلي المصري، أمس الأحد بملعب القاهرة الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق