منافسات إفريقية

وثيقة..رسميا “طاس” تلغي قرار “فيفا” وتعيد أحمد أحمد لرئاسة الكاف

استأنف الملغاشي أحمد أحمد مهامه بصفة رسمية، على رأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعدما حصل على الضوء الأخضر من طرف محكمة التحكيم الرياضي “طاس”.

وأكد “كاف” مساء اليوم الأحد 31 يناير 2021، عبر بلاغ رسمي، أن الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أحمد أحمد استعاد مهامه، بناء على القرار الصادر عن محكمة التحكيم الرياضي، يوم الجمعة الماضي 29 يناير 2021، القاضي بتجميد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وأضاف المصدر ذاته، أن لجنة الطوارئ بالـ”كاف” اجتمعت اليوم الأحد31 يناير 2021، عبر تقنية المناظرة المرئية، بدعوة من الرئيس المؤقت كونستانت أوماري، من أجل الإحاطة بقرار محكمة التحكيم الرياضية.

وأوضح ذات البلاغ، أنه فيما يتعلق بترشيح الملغاشي أحمد أحمد لمنصب رئاسة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، فسيطرح أمام لجنة الحكامة بالـ”كاف”، يوم غد الإثنين 1 فبراير 2021.

وأشار بلاغ الـ”كاف” إلى أن أحمد أحمد قدم شكره الجزيل للرئيس المؤقت كونستانت أوماري، على قيادته إدارة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، سيما خلال الفترة الحالية التي تعرف تنظيم بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، المقامة حاليا بالكاميرون.

وكانت محكمة التحكيم الرياضية “طاس”، قد قضت يوم الجمعة الماضي 29 يناير 2021، بالسماح للملغاشي أحمد أحمد لاستعادة منصبه كرئيس للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، في حال تمت تبرئته.

وسبق للغرفة القضائية في لجنة الأخلاقيات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أن أصدرت عقوبات الإيقاف، لمدة خمس سنوات، يوم 23 نونبر 2021، في حق الملغاشي أحمد أحمد رئيس الـ”كاف”، بسبب قضايا تتعلق بالفساد، مع تغريمه مبلغ 220 ألف دولار. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق