كأس الكونفدرالية الإفريقيةمنافسات إفريقية

فيديو..ضربات الترجيح تؤهل الرجاء إلى دور مجموعات الكاف

تأهل فريق الرجاء الرياضي إلى دور مجموعات كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بفضل الضربات الترجيحية، بعد انتهاء المبارا بهزيمته بهدف لصفر، وهي النتيجة نفسها التي فاز بها النسور على الفريق التونسي في المغرب.

ولجأ الفريقين إلى الضربات الترجيحية التي منحت الرجاء التأهل بعد تسديد سبع ضربات، إذ أهدر الحافيظي ضربة الجزاء الثانية في الوقت الذي كان الفريق التونسي قد أهدر ضربة الجزاء الأولى.

وسجل مالونغو ضربة جزاء السابعة ليتأهل الفريق الأخضر إلى دور المجموعات، علما أن زنيتي تألق بصده لضربتي جزاء الثانية والسابعة.

وشهد الشوط الأول تكافؤا في المستوى مع أفضلية للرجاء الذي حاول الاحتفاظ بالكرة والسيطرة على وسط الميدان، في الوقت الذي حاول فريق المنستيري لعب كرات طويلة لبلوغ مرمى أنس الزنيتي، في ظل ملء الفريق الأخضر لخط الوسط.

وحاول الرجاء مفاجأة المنستيري بهدف السبق في هجوم مرتد إذ مرر الحافيظي كرة عرضية لوائل نوح السعداوي، غير أن الأخير تأخر في الوصول إليها، علما أنه أداءه كان دون المستوى، وضيع على الرجاء فرصة تسجيل هدف التعادل في محاولة ثانية بعد تلقيه كرة عرضية ثانية من ضربة خطأ نفذها الحافيظي.

واستغل لاعبو المنستيري هجوم من الجهة اليسرى للرجاء ليتلقى الياس الجلايسي كرة عرضية سدد بقوة ليمنح الهدف الأول للفريق التونسي، في الدقيقة 39 ويعيد حظوظ فريقه في التأهل إلى دور المجموعات.

وحاول الرجاء العودة في النتيجة في الشوط الثاني غير أن أداء لاعبيه لم يكن في المستوى المطلوب، في الوقت الذي حاول لاعبو المنستيري الضغط بحثا عن إضافة هدف ثاني يمنحهم التأهل.

وضيع الرجاء هدفا محققا بضربة رأسية للرحيمي تصدى لها الحارس التونسي، قبل أن يحاول مالونغو وضعها في الشباك غير أن لمسته كانت فوق المرمى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق