أخبار دوليةكأس إفريقيا للأمممنافسات إفريقية

عمروش يلجأ إلى “طاس” للطعن في قرار إيقافه

قرر الإطار الجزائري عادل عمروش، مدرب منتخب تنزانيا السابق، اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية “طاس”، للطعن في قرار اللجنة التأديبية التابعة للكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، بإيقافه 8 مباريات على على إثر ادعاءات باطلة ضد الجامعة الملكية المغربية للعبة.

وأكدت صحيفة “jeuneafrique”، أن جلسة الاستماع التي عقدها المدرب الجزائري مؤخرا مع اللجنة التأديبية لـ”كاف”، لم تغير شيئا تقريبا، وقد تم تأكيد العقوبة الصادرة في حق عمر عمروش من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بينما تم فقط إلغاء غرامة 9200 يورو.

وقال عمروش في تصريحات لصحيفة “jeuneafrique”، أنه سيلجأ إلى محكمة التحكيم الرياضية، للطعن في قرار “الكاف”، مبرزا: “لقد تمّ الاستماع إلي وبعد أيام قليلة تم تأكيد إيقافي لثماني مباريات”.

وأضاف: “الشيء الوحيد الذي تمّ إلغاؤه هو غرامة 9200 يورو. هذا الإيقاف ليس قرارا غير عادل فحسب، بل تم إعلانه في يناير خلال منتصف كأس أمم أفريقيا وبطريقة أعارضها، لذلك سأستأنف أمام محكمة التحكيم الرياضية”.

وأوضح: “لقد صدمت من الحفاظ على عقوبتي. أراد ‘الكاف’ مني أن أكون مثالا لأي شخص يجرؤ على تغيير النظام القائم. ثماني مباريات لتصريح صحفي، إنها وسيلة لتقييد حرية التعبير. تمت معاقبتي دون إعطائي الفرصة للدفاع عن نفسي، وبعد ذلك، يعتبر أن حججي لم تقنع اللجنة التأديبية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق