البطولة الإفريقية للمحليينمنافسات إفريقية

فيديو..المحليون في نصف نهائي “الشان” بفوز كبير على زامبيا

حجز المنتخب المحلي المغربي، مقعدا له في المربع الذهبي لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين، بعد تغلبه على نظيره الزامبي، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل واحد.

وأقيمت المواجهة بين الطرفين، على أرضية ملعب التوحيد في مدينة دوالا الكاميرونية، مساء اليوم الأحد 31 يناير 2021، لحساب دور الثمانية من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، المقامة حاليا بالكاميرون.

وأثمرت أول هجمة للنخبة المغربية عن هدف التقدم، تحديدا مع الثانية 38، جاء من أقدام سفيان رحيمي، بعد جملة فنية انطلقت من وسط الميدان، وختمها اللاعب المذكور في شباك زامبيا، مسجلا بذلك أسرع هدف في تاريخ البطولة.

ومارس المنتخب الوطني ضغطا عاليا على خصمه منذ البداية، إذ نجح في مضاعفة النتيجة بهدف ثاني، حمل بصمة لاعب الارتكاز محمد علي بامعمر، بحلول الدقيقة 9، مستغلا كرة عرضية من نقطة الركنية نفذها عبد الإله الحافيظي.

وشهدت الدقيقة 20 من الجولة الأولى، إشهار البطاقة الحمراء، من طرف الحكم البورندي “باسيفيك ندابيهاوينيمانا”، في وجه لاعب المنتخب الزامبي زاشارياح شيلونجوشي، بعد تدخله الخشن في حق عبد الإله الحافيظي.

وتعرض لاعب المنتخب الوطني آدام النفاتي للإصابة، الأمر الذي فرض على الطاقم التقني بقيادة الإطار الوطني الحسين عموتة، تغييره في الدقيقة 32، وإدخال زكرياء حدراف في مكانه.

ونزل الإيقاع في بعض دقائق الشوط الأول، لكن العناصر الوطنية استفقت قبل نهاية الوقت الأصلي للجولة الأولى، وتمكنت من توقيع الهدف الثالث، بواسطة المهاجم أيوب الكعبي، في الدقيقة 39، من ضربة الجزاء.

وكان التعادل السلبي سيد الموقف طيلة أطوار الشوط الثاني، إذ حاول المغرب إضافة أهداف أخرى، لكن كل محاولاته باءت بالفشل، فيما بحث المنتخب الزامبي عن تسجيل على الأقل هدف الشرف، وكان له ما أراد عند حدود الدقيقة 80، عبر اللاعب موزس فيري. 

وأشرك الناخب الوطني الحسين عموتة مدرب المنتخب المحلي، تشكلية أساسية تضم، أنس الزنيتي وعبد المنعم بوطويل، سفيان البوفتيني، عمر النمساوي، حمزة الموساوي، علي بامعمر، محمد جبران، آدم نفاتي، عبد الإله الحافيظي، سفيان رحيمي، أيوب الكعبي.

ويواجه المنتخب المغربي في دور النصف من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، البلد المضيف الكاميرون، الذي تأهل أمس السبت 30 يناير 2021، على حساب جمهورية الكونغو الديمقراطية، بنتيحة هدفين مقابل واحد، في مواجهة جمعت بينهما، على أرضية ملعب جابوما في مدينة دوالا الكاميرونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق