كأس إفريقيا للأممكأس الكونفدرالية الإفريقيةمنافسات إفريقية

الاتحاد الإفريقي يفاجئ أندية العصبة والكاف بقرار غريب

راسل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الأندية الإفريقية لإخبارها بوضع شروط جديدة تخص الأطقم التقنية للأندية التي ستشارك في منافستي دوري عصبة الأبطال وكأس الاتحاد الإفريقي.


واشترط الكاف على الأندية المشاركة في المنافسات الإفريقية ضرورة توفر مدربيها على شهادة “الكاف برو”، علما أن الدفعة الأولى للمدربين الذين سيحصلون على هذه الشهادة لم تنته بعد، إذ يخضعون حاليا للاختبار النهائي في مركز محمد السادس لكرة القدم.


واشترط الاتحاد الإفريقي أيضا على ضرورة توفر المدرب المساعد على شهادة “الكاف “أ” للسماح له بالجلوس في كرسي الاحتياط والتسجيل في اللائحة الإفريقية للأندية.


وفاجأ الكاف الأندية بهذا القرار الغريب، خاصة أن مسؤولي الاتحاد الإفريقي يعلمون أن الدفعة الأولى لمدربي “الكاف برو”، عددهم لا يتجاوز 20 مدربا أغلبهم من الأطر التقنية الوطنية.


وسيحرم القرار المذكور أيضا عدد من المدربين المساعدين من مهامهم رفقة الأندية التي ستشارك في العصبة والكاف، إذ أصبحت مطالبة بالاستجابة للقرار بداية من النسخة المقبل، المقرر انطلاقتها في غشت المقبل.


وشهدت دورة “الكاف برو” الأولى تأخيرا كبيرا إذ استغرقت حوالي 3 سنوات، بسبب كثرة التأجيلات، إلى جانب انتشار فيروس كورونا الذي حال دون مواصلة تنظيم الدورات التكوينية لفترة طويلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق