كأس إفريقيا للأمم

ثمن نهائي كأس إفريقيا.. ثلاثي يتنافس على لقب الحصان الأسود في “الكان”

تتنافس 3 منتخبات إفريقية على لقب الحصان الأسود خلال الدور الثمن النهائي من مسابقة كاس أمم إفريقيا التي تجرى أطورها حاليا بالكاميرون بعد ظهورها بمستويات جيدة وغير متوقعة خلال دور مجموعات المسابقة مكنها من تأهل على كبار القارة من بينهم “غانا والجزائر”.


وتسببت كل من منتخبات غينيا الإستوائية وجزر القمر وغامبيا في إحراج المنتخبات المشاركة في النسخة 33 من الكان ، لعل أبرزها فوز غينيا الاستوائية عل حامل لقب النسخة الأخيرة المنتخب الجزائري بهدف لصفر أوقفت به سلسلة اللاهزيمة للخضر عند المباراة رقم 35.

وتمكن منتخب غينيا الاستوائية من التأهل إلى دور الثمن في المجموعة الخامسة على حساب الجزائر وسيراليون، حيث خسرت في الجولة الأولى بهدف واحد دون رد أمام افيال كوت ديفوار، قبل أن تعود في المسابقة بانتصارين متتالين في الجولة الثانية والثالثة بالفوز على الجزائر وسيراليون وحصدت المركز الثاني في المجموعة وصعدت على أثره إلى الدور ثمن النهائي.

كما فجرت جزر القمر التي دخلت المسابقة ضمن مجموعة الثالثة التي تضم المنتخب الوطني المغربي، حيث ضمنت التأهل كأحسن ثوالث دور المجموعات، بعد فوزها المفاجئ على منتخب غانا بنتيجة 2-3.

هذا وحقق المنتخب الغامبي تأهل تاريخ لدور ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا بعد أن تأهل كثاني المجموعة السادسة والتي تعتبر أقوى المجموعات حيث ضمت كل من منتخبي مالي وتونس بالإضافة إلى موريتانيا، المنتخب الغامبي لم يتلق أي هزيمة بل أكثر من ذلك تمكن من اسقط المنتخب التونسي والموريتاني وظفر ببطاقة التواجد في الدور ثمن النهائي بحثا عن مواصلة مفاجأته والفوز بلقب الحصان الأسود للنسخة الكاميرون.

يشار إلى أن منتخب غينيا الاستوائية سيواجه منتخب مالي في دور الثمن النهائي يوم الأربعاء 26 يناير الجاري بداية من الساعة الثامنة مساء بتوقيت المغرب، فيما سيلعب المنتخب الغامبي وجزر القمر يوم الاثنين 24 يناير الجاري لحساب نفس الدور أمام كل من غينيا والكاميرون، الأولى في تمام الساعة الخامسة عصرا بتوقيت المغرب، والمواجهة الثانية برمجة في حدود الساعة الثامنة مساء بتوقيت المغرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق