البطولة الإفريقية للمحليينمنافسات إفريقية

موتسيبي: “سنحترم قرار المغرب مهما كان”

أكد باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، أنه مهما كان القرار الذي سيتخذه المغرب بخصوص المشاركة في الشان من عدمها، سيتم احترامه وفقا للوائح الكاف.


وقال موتسيبي خلال الندوة الصحفية التي عقدها اليوم، بالجزائر العاصمة، من أجل الحديث عن آخر الترتيبات التي تسبق انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين: “نود مشاركة كل المنتخبات، وبصفتنا الكاف، يجب احترام قواعد ولوائح الدول التي تحددها بكل استقلالية، حاولت خلال الأسبوعية الأخيرين الحرص على مشاركة كل الدول في هذا الحدث ولا نريد التورط في السياسة وعلى الساسة عدم التدخل في كرة القدم”.


وأضاف: “مهما كان القرار الذي سيتخذه المغرب سنحترم ذلك وفق للوائح، الكاف لديه التزام لإنجاح هذ الشان، وهناك بعض الظروف والشروط التي نفكر فيها لتنظيم البطولة هناك طريقة وإدارة معينة. المغرب له تفسيراته ووجهة نظره والجزائر كذلك. شخصياً كرة القدم محور مجهوداتنا وعلينا احترام القوانين السيادية لكل دولة. مستقبلاً سنحاول العمل التركيز على الجوانب الكروية بدل الأمور الأخرى”.


وتابع رئيس الكاف قائلا: “لست في موقف لأقول أكثر من ذلك. هناك بيان المغرب وسيكون هناك بيان جزائري لتوضيح موقفه في القضية، يكفيني هذه الإجابة ولن نجيب عن أسئلة أخرى وسنحاول إيجاد الحلول”. وأردف: “نعرف الصعوبات والتوترات لكننا نسعى للم الشمل بواسطة كرة القدم. الشعب الجزائري رائع وكذلك المغربي. ونحن نسعى للم الشمل”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق