منافسات إفريقية

موتسيبي: “ملف المغرب في الشان سيعالج بطريقة عادلة”

أكد باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، أن ملف عدم مشاركة المغرب في النسخة السابعة لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين “الشان”، التي تختتم اليوم السبت في الجزائر، سيعالج بطريقة “عادلة ومنصفة”.

وأعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عشية انطلاق البطولة، غياب “أسود الأطلس” عن “شان الجزائر” بسبب عدم السماح السلطات الجزائرية بتوفير خط جوي مباشر للوفد المغربي، لنقله من الرباط إلى مدينة قسنطينة شرقي الجزائر.

وقال موتسيبي، في مؤتمر صحفي اليوم السبت، بملعب “نيلسون مانديلا” في العاصمة الجزائرية قبل ساعات من نهائي البطولة بين الجزائر والسنغال: “دون الخوض في الأمور السياسية، كرئيس للكاف، آمل أن تشارك كل البلدان في كل المسابقات الأفريقية”.

وأضاف: “سنُعالج ملف عدم مشاركة المغرب في الشان بطريقة عادلة ومنصفة، ولا يوجد أي بلد لا تتم محاسبته بسبب التعاطف أو المجاملة. الأمانة العامة للكاف، عليها التحقيق والقيام بما يتوجب عليها بشأن عدم مشاركة المغرب في الشان وعلى جميع البلدان احترام قوانين الكاف والفيفا”.

وتابع: “للجزائر سيادتها ولا يمكن التدخل في قراراتها وعلى هيئتنا الكروية، أن تبقى بعيدة عن كل الحسابات السياسية، وعدم إقحامها في مثل هذه المواقف”.

ولفت موتسيبي إلى أن الكاف سيتخذ قرارا مستقلا وموثوقا بشأن كأس الأمم الأفريقية 2025، بعد تقييم دقيق، مبرزا أن نسخة 2027، لن تكون في نفس المنطقة التي تستضيف نسخة 2025.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق