دوري أبطال إفريقيامنافسات إفريقية

موسيماني يستعين بالأهلي للتفوق على الوداد

نجح الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي المصري لكرة القدم، في قيادة فريقه إل نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد تجاوزه ممثل كرة القدم الوطنية الوداد الرياضي في المربع الذهبي.

وانتظر موسيماني تدريب الأهلي من أجل فك عقدة الوداد، الذي تفوق على بيتسو عندما كان مدربا لماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

تفوق ودادي

سبق لموسيماني أن واجه الوداد عندما كان يشرف على تدريب صن داونز في 10 مباريات، حيث مالت كفة الانتصارات للفريق الأحمر الذي حقق الفوز في 4 منها، مقابل 3 لممثل جنوب إفريقيا، بينما خلصت 3 مباريات إلى التعادل بين الفريقين.

وحسم صن داونز أول لقاء بين الطرفين في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال 2017، بهدف دون رد، قبل أن يفوز الوداد بالنتيجة ذاتها إيابا، ويبلغ المربع الذهبي بعد تفوقه بركلات الترجيح (3_2).

وفي النسخة الموالية، أجبر بطل المغرب منافسه على التعادل الإيجابي هدف لمثله في دور المجموعات، في حين حسم الوداد مباراة العودة بهدف نظيف.

والتقى الفريقان في دور مجموعات نسخة 2019، إذ فاز صان داونز ذهابا بهدفين لواحد، فيما تفوق “وداد الأمة” في الإياب بهدف نظيف، قبل أن يصطدم الفريقان في المربع الذهبي للنسخة ذاتها، حيث اقتنص الوداد بطاقة العبور للمباراة النهائية، بفوزه في الذهاب بهدفين لواحد، وتعادل إيابا دون أهداف.

وكان دور المجموعات للنسخة الحالية شاهدا على آخر صدام بين الفريقين، إذ تعادلا سلبا بالدار البيضاء، في حين فاز صن داونز إيابا بهدف دون رد.

موسيماني يستعين بالأهلي لفك “العقدة”

على عكس تفوق الوداد على موسيماني مع فريقه السابق صن داونز، تمكن بيتسو من هزم الفريق الأحمر في مناسبتين مع الأهلي برسم نصف نهائي دوري الأبطال.

موسيماني قاد بطل مصر لحسم قمة الذهاب قبل أسبوع بهدفين دون رد، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، قبل أن يجدد فوزا إيابا بثلاثة أهداف لواحد أمس الجمعة.

الفوز ذهابا وإيابا على الوداد، مكنا المدرب الجنوب إفريقي من فك “عقدة” الفريق الأحمر، وتحقيق تفوق شخصي عليه في المواجهات المباشرة بمباراة واحدة.

موسيماني.. أول مرة

تمكن موسيماني لأول مرة في تاريخ مواجهاته للوداد من إلحاق الهزيمة بممثل كرة القدم الوطنية على أرضه، عندما فاز عليه بهدفين نظيفين في الذهاب.

وبفوزه إيابا بثلاثة أهداف لواحد، يكون المدرب الجنوب إفريقي حقق أكبر انتصار على الوداد في تاريخ مواجهات الطرفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق