أسودالمنتخب الأول

فيديو.. رسميا الأسود يهزمون غينيا ومباراتين تفصلهم عن حلم المونديال

تأهل المنتخب الوطني، مساء اليوم الثلاثاء 12 شتنبر 2021، بصفة رسمية، إلى الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد فوزه على غينيا كوناكري، بأربعة أهداف لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، برسم مؤجل الجولة الثانية عن المجموعة التاسعة.

وبحث الفريق الوطني منذ البداية عن تسجيل هدف السبق، من خلال تكثيف الهجمات على دفاع المنتخب الغيني، وكان له ما أراد مع مطلع الدقيقة 21، عن طريق المهاجم الصريح أيوب الكعبي.

وباغت المنتخب الغيني دفاع النخبة المغربية، بهدف التعادل، عن طريق مامادو كاني، في الدقيقة 31، من تسديدة قوية خارج منطقة العمليات، غير أن المنتخب الوطني استعاد التقدم عبر سليم أملاح، بحلول الدقيقة 42.

ولجأ الفريق الوطني إلى تنويع أساليب اللعب خلال الجولة الثانية، من أجل إضافة الهدف الثالث، وهو ما نجح فيه في حدود الدقيقة 65، بواسطة سليم أملاح الذي سجل بالمناسبة هدفه الشخصي الثاني في المباراة.

وكانت العناصر الوطنية قريبة من تسجيل الهدف الرابع، مع مطلع الدقيقة 72، بعدما انفرد المهاجم ريان مايي بحارس مرمى غينيا كوناكري، علي كايتا، لكن تدخل الأخير حال دون ذلك، بينما سجل سفيان بوفال الهدف الرابع بطريق جميلة، في الدقيقة 89.

ومكن الفوز العريض المنتخب الوطني، من الانفراد بصدارة المجموعة التاسعة، بما مجموعه 12 نقطة، متقدما بثمان نقاط على غينيا بيساو صاحب المركز الثاني، في المقابل يحتل منتخب غينيا كوناكري المركز الثالث، برصيد ثلاث نقاط، بفارق نقطة واحدة عن متذيل الترتيب السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق