أخبار وطنيةكأس العالم

لقجع: واثقون أن منظومة كرة القدم ستكون الرابح الأكبر من مونديال 2030

وصف فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024، لقاء الكشف عن الهوية البصرية لكأس العالم 2030، بالتاريخي.

وصرح لقجع خلال اللقاء الإعلامي المشترك بمقر الاتحاد البرتغالي لكرة القدم: “يشكل هذا اليوم تاريخا هاما في مسلسل التنظيم المشترك لهذا الحدث الكروي التاريخي، تجسيدا للرؤية النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصر ه الله. بفضل العمل سويا كل يوم مع شركائنا البرتغال والإسبان، سنبرز قيمة هذه الشراكة والعمل الجماعي. نحن واثقون أن منظومة كرة القدم ككل ستكون الرابح الأكبر من هذا التنظيم”.

وعبر رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، فيرنادو كوميش، من جهة أخرى، عن قناعته الراسخة في جعل هذا الترشيح المشترك يولي اهتماما بالغا لمتتبعي كرة القدم، ولهذا: “يتوجب الانفتاح على قيمنا وإشراك كافة الأطراف المعنية. هدفنا من خلال تنظيم 101 مباراة لكأس العالم 2030 بالدول الثلاثة هو تحقيق وقع إيجابي ومستدام”.

وقال فيرناندو سانز، عضو لجنة الترشيح بالإتحاد الإسباني، بأن إسبانيا، التي سبق لها أن نظمت نهائيات كأس العالم لسنة 1982، تنضم للمغرب والبرتغال من أجل تنظيم نسخة فريدة من نوعها ستتذكرها الأجيال الصاعدة. بفضل تجهيزات حديثة، سيتفيد منها اللاعبون والمتتبعون، ستشكل هذه النسخة لامحالة تجربة فريدة في الدول الثلاثة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق