أخبار دوليةالدوري الإسبانيدوري أبطال أوروبا

تشافي: لم نحسم التأهل إلى نصف نهائي العصبة وتنتظرنا مباراة صعبة في الإياب

عبر تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة الإسباني، عن سعادته بالانتصار على باريس سان جيرمان الفرنسي، مؤكدًا في الوقت ذاته أن منافسه ما زال المرشح الأول للتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال تشافي في تصريحات نقلتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية: “مازال  أمامنا تسعون دقيقة من مباراة الإياب، وبالتالي لم نفز بأي شيء، لكنها لحظة للفخر ، فوز عظيم على أحد أفضل الفرق في العالم. لكننا في منتصف الطريق، سيكون الأمر صعبًا للغاية في برشلونة”.

وأضاف: ”أنا مشجع آخر لبرشلونة وفخور، لكن هذا لم ينته بعد.. كل شيء سار على ما يرام، أود أن أسلط الضوء على العمل الدفاعي، لقد فهموا طريقة لعب باريس جيدًا، لقد أمسك روبرت ليفاندوفسكي أيضًا بالكرات ثم ترك لامين يامال أو رافينيا بميز، لقد أظهرنا شخصية في مواجهة الصعوبات، ومن الصعب جدًا مقاومة ضغوط باريس سان جيرمان”.

وتابع: ”كان لدينا أيام للعمل على تلك المباراة، وقد لعب الفريق مباراة رائعة دفاعًا وهجومًا. إنها مباراة يجب أن نفخر بها، في الإياب سيكون الأمر صعبًا للغاية، لكنها نتيجة رائعة أن نقول إن برشلونة على قيد الحياة”.

وأوضح عند سؤاله عما إذا أصبح فريقه أقرب إلى نصف النهائي، قائلا: ”باريس هو المرشح الأوفر حظًا، صحيح أننا قللنا من قوتهم، وأجبرناهم على الدخول لعمق الملعب، وإغلاق الخطوط من الداخل. أعتقد أننا أوقفنا باريس سان جيرمان بشكل جيد للغاية، وليس فقط مبابي. العمل الدفاعي أحدث الفارق”.

وكشف فيما يتعلق بالتغييرات التي تم إجراؤها وتأثيرها على النتيجة: “لقد تحدثنا عن هذه التغييرات . تحدثنا مع بيدري عن لعبه لمدة ثلاثين دقيقة وكانت تلك التمريرة منه التي جاء منها الهدف الثاني أساسية. إنه لاعب هائل. لقد نضجنا ونحن لقد عرفت كيف نتنافس في مباراة أصبحت صعبة”.

وأتم: ”لقد حان الوقت لإنهاء المهمة . يوم الثلاثاء هناك مباراة حاسمة وقبل ذلك لدينا قادش، لقد جئنا من سنوات صعبة للغاية في دوري أبطال أوروبا وهذه النتيجة تظهر أننا قادرون على المنافسة ضد فريق عظيم، كما قلت، مصمم للفو بدوري أبطال أوروبا لكن لويس إنريكي، الذي أعرفه جيدًا، لن يتنازل عن أي شيء. لديهم أشياء كثيرة، إنهم فريق رائع، لقد فزنا بالمباريات الفردية بين اللاعبين وعلينا أن نفعل الشيء نفسه يوم الثلاثاء”.

وفاز برشلونة على باريس سان جيرمان بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في ملعب “بارك دو برانس” معقل الفريق الباريسي، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، علما أن مباراة ستقام الإياب يوم الثلاثاء 16 أبريل على ملعب لويس كومبانيس معقل الفريق الكتالوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق