أخبار وطنيةالبطولة برو 1

فيديو..الجامعة تزكي قرارت جيد في مباراة الوداد واتحاد تواركة

أيدت مديرية التحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، القرارات التي اتخذها الحكم رضوان جيد، خلال المباراة التي جمعت فريقي الوداد الرياضي واتحاد تواركة، منهية بذلك الجدل الذي خلفته بعض قرارت الحكم خلال هذه المباراة.


وقال يحيى الحدقة مدير مديرية التحكيم في اللقاء الإعلامي للمديرية، إن قرارات رضوان جيد خلال هذه المباراة كانت جلها موفقة، بما في ذلك عدم طرد لاعب الوداد، فيما تم منح الصلاحية للحكم في تحديد صحة ركلة الجزاء من عدمها.


وأوضح الحدقة: “لم تستطع عرفة الفار أن تقر بوجود أو عدم وجود ضربة جزاء في لعدم وجود لقطة واضحة، وفي هاذه الحالة نعود للأصل وتبقى الصلاحية للحكم الذي كانت له رؤية جيدة لللقطة من أجل اتخاد القرار”.


وبخصوص استحقاق لاعب الوداد للطرد قال: “غرفة الفار أكدت على أن معايير الطرد في اللقطة لم تكن موجودة، وقوع العملية بعيدة عن المرمى لا يمكن اعتبارها لقطة تستوجب بطاقة حمراء، أو فرصة لتسجيل هدف، هذا ما دفع الحكام في غرفة الفار للتواصل بالجهاز بدل التداول ومراجعتها”.


جدير بالذكر أن مباراة الوداد الرياضي واتحاد تواركة، لحساب الجولة 8 منم منافسات البطولة الاحترافية، كانت قد انتهت بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق