أخبار وطنيةالبطولة برو 1

توضيح يخص اللاعبين غير المؤهلين بالأندية الممنوعة من التعاقدات

رفضت العصبة الاحترافية لكرة القدم منح اللاعبين الذين تعاقدوا مع أندية ممنوعة من التعاقدات منحهم أية رخصة استثنائية، بعد انتهاء فترة الانتقالات الصيفية في 9 شتنبر 2023.

وتوصل موقع sport1.ma، بتوضيح من عضو مسؤول بالعصبة الاحترافية لكرة القدم، أكد من خلاله تراجع العصبة عن الإجراء التي كانت تسمح به في المواسم السابق، بتأهيل اللاعبين بعد انتهاء فترة الانتقالات، بعدما تكون الأندية قد أدت مبالغ النزاعات.

وأكد المصدر المسؤول، أنه تماشيا مع قانون الاتحاد الدولي فإنه لا يسمح لأي فريق بتأهيل لاعبيه بعد انتهاء فترة الانتقالات، الأمر الذي سيحرم اللاعبين المتعاقدين مع الأندية الممنوعة من التعاقدات مع اللعب طيلة شطر ذهاب الدوري الاحترافي.

ونجحت غالبية أندية الدوري الاحترافي في تأهيل لاعبيها، بعد أداء جميع النزاعات التي صدرت بشأنها أحكام نهائية، علما أنه سيكون من حق اللاعبين غير مؤهلين مع بعض الأندية اللجوء إلى لجنة النزاعات بالعصبة الاحترافية للمطالبة بفسخ العقد والحصول على مستحقاتهم المالية.

وتحمل العصبة الاحترافية الأندية الممنوعة من التعاقدات مسؤولية التعاقد مع اللاعبين، إذ تعتبر عقودهم قانونية، ويلزم الأندية الوفاء بالتزاماتها اتجاه هؤلاء اللاعبين.

وسيستفيد اللاعبون من الأحكام التي ستصدر لصالحهم من لجنة النزاعات، غير أنهم سيتضررون على المستوى الرياضي، إذ لن يكون لديهم الحق في اللعب إلى حين فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق