أخبار وطنيةالبطولة برو 1

معين الشعباني وباكيطا على طاولة الرجاء لخلافة ويلموتس

تلقت إدارة فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، سير ذاتية لعدد من المدربين الأجانب لخلافة البلجيكي مارك ويلموتس المدرب الذي أقيل من تدريب الفريق، خلال الاجتماع الطارئ اليوم الأحد 20 فبراير 2022، بعد عودة بعثة الفريق من دولة الجزائر.

وحسب مصادر sport1.ma، فإن من بين السير الذاتية التي تلقتها إدارة الفريق الأخضر برئاسة أنيس محفوظ، يوجد كل من التونسي معين الشعباني، مدرب فريق المصري البورسعيدي والبرازيلي كارلوس باكيتا، مدرب شباب بلوزداد الجزائري.

معين الشعباني نجح في قيادة الفريق المصري إلى تحقيق بداية مشجعة في مستهل مشواره في مرحلة المجموعات من كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، آخرها الفوز اليوم الأحد أمام مازيمبي الكونغولي في ثاني جولات المسابقة بنتيجة هدفين لصفر، علما أنه سبق له الإشراف على تدريب الترجي التونسي، والذي فاز معه بلقبين متتاليين لعصبة الأبطال سنتي 2018 و2019.

من جهة أخرى، يبصم البرازيلي كارلوس باكيتا، المتوج ببطولتي كأس العالم مع منتخب السلساو تحت17 عاما و20 عاما، على مشوار جيد رفقة الفريق الجزائري الذي تعاقد معه صيف سنة 2021، ويحتل معه المركز الأول في الدوري المحلي، فضلا عن المشاركة في عصبة الأبطال الإفريقية في نسختها الحالية.

ويملك التقني البرازيلي باكيتا أيضا تجربة التدريب في القارة السمراء، حيث قاد وأشرف على منتخب ليبيا في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2012 بِالغابون وغينيا الإستوائية، ونادي الزمالك المصري ما بين 2015 و2016. وفي قارة آسيا، درّب منتخب السعودية في مونديال ألمانيا 2006.

يشار إلى أن معين الشعباني يعتبر من المدربين الذين يتوفرون على تجربة جيدة في المنافسات الإفريقية، بعد نجاحه في التتويج بلقبين لعصبة الأبطال مع فريق كبير من حجم الترجي التونسي، وهي التجربة التي يحتاجها الفريق الأخضر لمواصلة التألق في دوري عصبة الأبطال في النسخة الحالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق